The Greatest Guide To التغطية الإعلامية

Wiki Article




وفي الوقت الذي يفِد فيه الحجاج إلى الحرم المكي ثم إلى المشاعر المقدسة، كانت كاميرات البث المباشر والحيّ من قلب المشاعر تدير آلتها لتنقل اللحظات إلى عموم المسلمين الشغوفين بمتابعة سير عملية الحج وأداء النسك.

- يُعلَّق رقم على كل واحد منهم. تأتي الجثث من كل مكان، يحملها رجال، معظمهم متطوعون، غالبًا ما يكونون يهودًا أرثوذكس. في الديانة اليهودية، لا يُدفن الجسد إلا إذا كان كاملًا، قدر الإمكان.

لقد تركت التغطيات القديمة إرثاً عريقاً لأجيال كاملة، كانت تقف على مجريات الحج باهتمام كبير وتوق إلى زيارة محفوفة إلى المشاعر المقدسة.

– دور العديد من المناقشات في وسائل الإعلام حول مواضيع و مسائل متعلقة بمحور العمل. نذكر على سبيل المثال:

وعليه يجب التأكيد على قدرة المحطة في الابتعاد عن العزل الاجباري الذي يساهم في التحكم بطبيعة التعرف على المواقف أو الأحداث وإدراجها من خلال تناول مجموعة من الزوايا ذات الارتباط في عصر التوجيه، وذلك في الأعمال الصحفية والتعامل مع التوجهات الإذاعية بشكل هادف ثقافياً وفكرياً وبالأخص في الدول الديمقراطية المتطورة.

ركز هذا الإعلان على مسؤولية الصحفي في احترام الحقيقة وحق الجمهور في معرفتها، والالتزام بالنزاهة في طلب المعلومات والحصول عليها – من صور ووثائق – ونشرها دون تحريف أو إخفاء لمعلومات مُهمة، مع ضرورة احترام القوانين الوطنية التي تجرم الإساءات المهنية الخطيرة لحرية الصحافة، من قبيل الغش والتشويه المقصود للحقيقة، والقذف باتهامات لا أساس لها من الصحة، وقبول أي شكل من أشكال الرشوة التي تؤدي إلى نشر معلومات محددة أو منع نشرها، وممارسة النقد العادل بحرية، وتصويب أي معلومات قام الصحفي بنشرها واتضح فيما بعد أنها غير دقيقة أو قد اتبع الرابط تحدث ضرراً وشيكاً، كما أكد الإعلان على تمسك الصحفي بسرية مصادر معلوماته وعدم كشف المصدر، وإدراك مخاطر عدم احترام مبدأ عدم التمييز.

. وإسرائيل تقصف". وتصف الصحيفة شعارات عادية كـ "فلسطين حرة" بشعارات الكراهية.

‏وعليه فلقد ركزت المؤسسات الإعلامية على الاهتمام بالنشرات الإخبارية التي تسعى إلى تحقيق التأثيرات الإيجابية أو السلبية على الجمهور المتلقي، وذلك من خلال إجراء تغطيات تحليلية، صحفية وإخبارية، تكون وفقاً لمجموعة من الدراسات التي قام بها العديد ‏من الباحثين في المجالات الإعلامية والصحفية.

وستركز الباحثة على تحليل بعض نماذج الخطاب الإعلامي للصحيفة.

كما وسعت الدراسات الصحفية إلى دراسة التغطيات ‏الإخبارية والتحليلية في ظل الإشراف عليها، من قبل وحدات الرقابة والإشراف في الوسائل الإعلامية، بحيث يتم ‏إنشاء طرق يتم عن طريقها توفير الفرص أمام الجمهور الإعلامي المتلقي في التأني بالأسس العقلية والنفسية التي تقدمها الموضوعات الإخبارية.

نعم، حبّ الظهور والشهرة كانا أساسيين عندي. أنا لا أحب العمل وراء مكتب في الخفاء، كما في الصحافة المكتوبة. ولكن بعد تخرّجي تغيّرت نظرتي إلى الأمور نظراً لصعوبة إيجاد فرص عمل مواتية. وبالتالي، خفّ شغفي تجاه المهنة، وما زلت أبحث عن فرصة أستثمر فيها دراستي وأفكاري».

يعيش الصحفيون العرب الذين يعملون في غرف الأخبار الغربية "تناقضات" فرضتها حرب الاحتلال على غزة.

– والتوازن في تقديم وعرض المحتوى بما يكفل الحق للرأي والرأي المخالف.

أستاذ اللسانيات وتحليل الخطاب بكلية الآداب والفنون والإنسانيات في جامعة منوبة، تونس.

Report this wiki page